أخر المواضيع

اضراب شامل لشبكات الواي فاي الاسلكية في اليمن ابتداء من يوم غدا!

  قامت شركة الاتصالات يمن نت المحلية الحكومية التي مقرها في محافظة صنعاء خلال الاشهر الماضية بتصعيد ضد المواطن اليمني من خلال اصدار قرارات تعسفيه للضغط على ملاك شبكات الواي فاي برفع اسعار باقات خطوط الانترنت وتقليص حجم الجيجا الشهرية لهذه الخطوط.

مما ادى استياء ملاك الشبكات والمواطن الذي كانت هذه الشبكات تسهل عليه استخدام الانترنت بسهولة وبأسعار رخيصة جدا. والتي كانت سببا في التخفيف عن المواطن في ظل انعدام مصدر الدخل المادي بسبب انقطاع المرتبات وانعدام فرص العمل في ظل الحروب التي مرت فيها اليمن وتدهور العملة وارتفاع الاسعار.

بسبب اطماع شركة يمن نت بالحصول على ارباح خيالية من خلال اصدار هذا القرار الذي الحق ضرر كبير بالمواطن الذي يعاني من صعوبة الدخل المادي الذي لم تراعي شركة يمن نت هذه الاضرار التي ستلحق بالمواطن في ظل هذه الظروف. كنت خطة شركة يمن نت هي الضغط على اصحاب الشبكات حتى يستاء المواطن ويلجاء لاستخدام الانترنت من خلال خاصية 3G ( اتصال البيانات ) من خلال شراء باقات الانترنت باسعار باهضه الثمن.

 بحيث تصل سعر باقة ذو حجم Mb100 الى 1250 ريال يمني. بعد ماكان المواطن يشتري خدمة الانترنت من اصحاب شبكات الوي فاي باسعار منخفضه جدا بحيث سعر الكرت حاليا ذو حجم Mb200 يصل الى 50ريال يمني فقط.


استمرت شركه يمن نت بالتصعيد ضد المواطن لانها من خلال قرارها السابق لم تنجح في جعل المواطن يستغني عن شراء باقات الانترنت من اصحاب الشبكات المنتشره في جميع المحافظات. فقامت يمن نت خلال الشهر الماضي باصدار قرار تعسفي جديد يمنع مزاولة اصحاب الشبكات من العمل حتى ترغم المواطن من شراء باقات الانترنت 3G المرتفعة الثمن.


لاكن هذه القرارات الاخيره لاقت استياء كبير جدا من المواطنين واصدرات نقابات شبكات الوي فاي قرارا بالاضراب الشامل واطفاء الشبكات تحت اسم ( يمن نت ضد المواطن )، كما اشرت نقابة شبكات الوي فاي بضرورة وقوف الواطن يدا بيد والتصعيد ضد يمن نت حتى يتم الغاء هذه القرارات التعسفية التي ادت الضرر بالواطن.

حيث ان الضراب سيبداء من يوم غدا بتاريخ 23/ 12 / 2019م في كافة انحاء اليمن وسيستمر الاضراب
حتى الغاء هذه القرارت وارجاع اسعار الانترنت اخفض من السابق.

ليست هناك تعليقات